أسرى عسقلان يخوضون إضراب جزئي لتحسين ظروفهم

أكد الأسرى المعتقلين في سجن "عسقلان" أنهم يخوضون اليوم الثلاثاء إضرابا عن الطعام لمدة يوم واحد، احتجاجا على ظروفهم المعيشية داخل السجن.


 


وأوضح الأسرى إن هذا الإضراب يأتي من اجل الضغط على إدارة سجن عسقلان بهدف الاستجابة لمطالب الأسرى وتحسين ظروفهم الحياتية داخل السجن، والتي من أهمها تحسين الخدمة الصحية وتقديم علاج أفضل للمرضى الأسرى، والسماح لأهالي الأسرى بزيارة أبنائهم داخل السجون، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي بحق الإخوة المعزولين.


 


كما هدد الأسرى باتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحتجاجية في المستقبل القريب في حالة لم تستجيب إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالب الأسرى والتخفيف من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى .


 


ودعا الأسرى كافة وسائل الإعلام والجهات المعنية إلى تسليط الضوء على معاناتهم داخل السجون ، وتشكيل جبهة ضاغط في خارج السجون على سلطات الاحتلال من اجل فضح ممارساته داخل السجون والضغط عليه من اجل تخفيف معاناة الأسرى والاستجابة لمطالبهم .


 


وفي سياق متصل أعلن أسرى سجن "ريمون" بأنهم بصدد تنفيذ إضراب عن الطعام كل يوم ثلاثاء خلال الشهر القادم، وإغلاق السجن كل يوم سبت، وسيتم لاحقاً بلورة خطوات نضالية من أجل وضع حد لإدارة السجون والهجمة المستمرة بحقهم.


 


وبدورها تعبر وزارة الأسرى والمحررين في غزة عن تضامنها الكامل مع مطالب الأسرى المشروع وضرورة استجابة إدارة مصلحة السجون لمطالب الأسرى وفق ما تقره القوانين الدولية واتفاقية جنيف الخاصة بمعاملة الأسرى في سجون الاحتلال، محذرا من تدهور الأوضاع داخل السجون نتيجة عدم استجابة إدارة السجن لمطالب الأسرى المشروعة.