الهباش يطلع وفدا فرنسيا على مجمل الانتهاكات الإسرائيلية على المقدسات

أطلع الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله وفدا فرنسيا على مجمل الانتهاكات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين .


 


وأوضح الهباش خلال لقائه الوفد أن الفلسطينيين مسلمين ومسيحين أصحاب قضية عادلة تربطهم صلة قوية قائمة على مبدأ الأخوة وأن الاحتلال هو عدو مشترك للجميع وهذا يتجلى بالانتهاكات التي تصر اسرائيل على ممارستها ضد المقدسات سواء كانت إسلامية أو مسيحية  .


 


وأضاف :"أن الشعب الفلسطيني يحترم كرامة الإنسان وحقوقه مهما كانت ديانته، أوعرقه أو جنسه، وأن هذا جزء من ديننا وقيمنا، وإننا كفلسطينيين نعمل على تحقيق أهدافنا  بالطرق السلمية التي تهدف إلى الوصول إلى إقامة دولتنا المستقلة ", مؤكدا أن المسلمين والمسيحين يعانون نفس المعاناة من الاحتلال  .


 


وأوضح الهباش للوفد آلية عمل وزارة الأوقاف من خلال تعميق مفهوم التسامح الديني مؤكدا انه لا يوجد أي خلافات قائمة على أساس ديني بين الفلسطينيين ، مشيدا بمواقف رجال الدين المسيحيين عندما تم إحراق مسجدا قبل أشهر من قبل قطعان المستوطنين واستنكارهم الشديد لهذا العمل واستعدادهم للوقوف والمساعدة بإعادة إعمار هذا المسجد .


 


وأشاد ادريان جوتيرون رئيس الوفد بالإنجازات التي تحققها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال عملها الدؤوب ونشر التعليم الديني ومساعدة الفقراء والمحتاجين داعيا إلى عقد المزيد من هذه اللقاءات التي تسهم في التعرف على الآراء والأفكار .