لليوم الخامس..تصاعد أزمة الطلاب وإدارة جامعة بيت لحم

ارتفع عدد المصابين بالإغماء والتعب نتيجة مواصلة الإضراب عن الطعام لليوم الخامس على التوالي في جامعة بيت لحم, إلى خمسة طلبة, بعد إصابة اثنين منهم بالانهيار ظهر اليوم الاثنين.


 


وقال محمد قراقع أمين سر حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيت لحم" ان طبيبة عيادة الجامعة تقول ان العلامات الحيوية للطلبة جيدة، مع أنهم في حالة من الإغماء والهذيان، بالرغم من ان الهلال الأحمر يقول أنهم بحاجة إلى سوائل وبحاجة إلى نقل للمستشفى، لذلك اضطررنا إلى وضع الأجهزة الطبية قربهم لإعطائهم السوائل التي يحتاجونها".


 


وأضاف قراقع لمراسل " وكالة قدس نت للأنباء ", ان إدارة الجامعة لا تريد ان تنقل الطلاب المصابين إلى خارج الجامعة ليبقوا منعزلين داخلها، ونحن نطالب لجان حقوق الإنسان ان تنظر إلى الوضع الصحي للطلبة المضربين عن الطعام وان ترى ما تفعله عيادة الجامعة بالطلبة الذين أصبحوا" أشباه شباب"، ونحن ننظر إلى بعضنا البعض بشكل موجع لان من يغمى عليه يفيق بعد مدة طويلة".


 


ونوه قراقع إلى ان" الطلاب المضربين بحاجة إلى علاج حتى لا يفقدوا المطالبة بحقوق الطلبة الآخرين".


 


وكانت سيارات الهلال الأحمر الفلسطيني نقلت مساء أمس طالبين إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا بعد إصابتهم بالإغماء والتعب في رابع يوم بإضرابهم المفتوح عن الطعام.


 


ويذكر هنا ان عدد الطلبة المضربين عن الطعام والمعتصمين داخل مبنى جامعة بيت لحم وصل ظهر اليوم الاثنين إلى 33 طالبا وطالبة.