العمل والشؤون تنظمان ورشة عمل لمناقشة لتطبيق آلية متابعة الشكاوى

نظمت وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية بحكومة غزة صباح اليوم الأربعاء في قاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الوزارة , ورشة عمل بعنوان " آلية متابعة الشكاوى والمراجعات لدى الوزارتين " وذلك بالتنسيق دائرة الحاسوب في الإدارة العامة للمساعدات بوزارة الشؤون الاجتماعية و بحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الكرد ووكلاء الوزارتين والمدراء العامون ومدراء المديريات والموظفين .


 


من جانبه رحب الكرد بكافة الحضور وأثنى على الجهود المبذولة من قبل الوزارتين في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين , موضحا أن هناك العديد من المشكلات تواجه الوزارة في عملها لعل من أبرزها كثرة المراجعين , لذلك كان لابد من إيجاد آلية تخدم المواطن وتحترم حقوقه وترفع الظلم عنه , وتنظم العمل بين الوزارة والمديريات في الميدان .


 


كما و أكد الكرد على أن البرنامج الذي سوف تبدأ بتنفيذه الوزارتين هو تجربة قابلة للتعديل وإبداء الرأي والملاحظات عليها , منوها إلى أن نجاح هذا البرنامج متوقف على أسلوب المعاملة بين الموظفين والجمهور وتفعيل دور المديريات , وتسهيل عملية المراجعة , مبينا أن الهدف العام من هذا المشروع هو احترام وخدمة الجمهور تغيير سلوكياتهم , وعلينا جميعا الالتزام به ووضع أسس سليمة له .


وفي كلمته أكد رياض البيطار مدير عام المساعدات والتأهيل الأسري في وزارة الشؤون الاجتماعية على ضرورة تعزيز دور الباحث الاجتماعي في المديرية , فكلما كانت آلية العمل منظمة ويوجه المراجعين للمديريات .


 


واختتمت الورشة بفتح باب النقاش والتساؤلات بين الموظفين وخرج الجميع بضرورة الالتزام بنظام معين يخدم الجمهور وينظم العمل داخل الوزارتين.