اتصل بنا أرسل مقال

القدس20°
رام الله19°
الخليل19°
غزة24°
القدس20°
رام الله19°
الخليل19°
غزة24°
4.36جنيه إسترليني
4.93دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.36
دينار أردني4.93
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

المزيني يتسلم 150 جهاز lcd ويتناقش حول الطاقة الإشعاعية

 


تسلم  وزير التربية والتعليم العالي بحكومة غزة أسامة المزيني 150 جهاز LCD   تم التبرع بها  لصالح المدارس الحكومية بالقطاع من مؤسسات خيرية تركية و بواسطة جمعية أرض الإسراء الخيرية .


 


وقال المزيني إن "هذه الأجهزة  تم الحصول عليها نتيجة الجولة الخارجية الأخيرة  التي شملت عدة دول عربية وإقليمية أبرزها تركيا ."


 


وأضاف أنه سيتم توزيع هذه الأجهزة على المدارس لاستخدامها في العملية التعليمية والتربوية وذلك ضمن خطة عام التعليم التي تقضي بتفعيل استخدام التكنولوجيا في ميدان التعلم والتعليم .


 


وفي سياق آخر أزاح المزيني  الستار عن جدارية عام التعليم الموجودة في واجهة مقر الوزارة بمدينة غزة بمشاركة أسرة الوزارة ومديرياتها وشخصيات اعتبارية .


 


وقال إن "عام التعليم سيشهد تنفيذ خطة متكاملة للنهوض بالعملية التعليمية من مختلف النواحي , وقد بدأت فعاليات هذا العام بعقد مؤتمر دولي لأول مرة  لعمداء الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الأقصى بغزة لتطوير البحث والتعليم بشكل عام .


 


من جهة أخرى اتفقت وزارة التربية والتعليم العالي مع سلطة الطاقة الفلسطينية على تشكيل فريق من الوزارة والسلطة للتعاون في مجال الطاقة المتجددة والوقاية الإشعاعية .


 


جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم العالي في مقر الوزارة بغزة , مع وفد من سلطة الطاقة ضم عوني نعيم مدير عام الطاقة والكهرباء بسلطة الطاقة، ومساعدة الرئيس هالة الزبدة .


 


وقال المزيني إن "الاتفاق يأتي كنتيجة للزيارة التي نفذها مؤخراً  لعدد من الدول العربية والإقليمية, واِطِّلاعه على التقدم العلمي والتكنولوجي في مجال البحوث العلمية والتطبيقية في مختلف المجالات وخصوصاً مجال الطاقة المتجددة والطاقة الإشعاعية ."


 


وبين الوزير أن هذا الاتفاق يسمح بالتعاون فيما يتعلق متابعة مذكرات التفاهم التي تم عقدها مع الدول التي تمت زيارتها وخصوصا تونس وذلك من أجل نقل الفائدة إلى غزة .


 


وتحدث للوفد الضيف بشكل موسع عن زيارته الخارجية والفوائد التي تم تحقيقها خصوصا توقيع مذكرة تفاهم هامة حول إجراء بحوث حول الإشعاعات في غزة يقوم بها المركز الوطني للعلوم والتكنولوجية النووية التونسي .


 


من جانبه أشاد نعيم بجولة الوزير الأخيرة ضمن الوفد الحكومي ووصفها بالناجحة , وذلك لأنها مهدت الطريق نحو الاستفادة وتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية .


 


وأوضح انه فيما يتعلق بالقضايا التي تخص الطاقة فان هناك أهمية للتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مجال البحوث العلمية والتطبيقية إضافة إلى الزيارات الخارجية ومتابعة ما حققته جولة الوزير الخارجية .