جلسة طارئة للمجلس التشريعي بغزة لمناقشة اعتقال النواب

عقد المجلس التشريعي جلسة رسمية صباح اليوم الخميس في مقر المجلس بمدينة غزة لمناقشة اعتقال قوات الاحتلال لنواب المجلس ورئيسه الدكتور عزيز الدويك.


 


وأوضح رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، أحمد بحر في تصريح خاص ومقتضب لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم ، أن الجلسة ناقشت ممارسات الاحتلال التي وصفها بـ"التعسفية" بحق النواب ورئيس المجلس التشريعي وعملية اعتقالهم المستمرة ووضعهم في السجون.


 


وطالب بحر خلال لكملته بالمجلس السلطة الفلسطينية بوقف المفاوضات مع إسرائيل, داعياً في الوقت ذاته مصر والأمم المتحدة للتدخل العاجل من أجل الإفراج عن رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك والنواب الآخرين، باعتبار أن اعتقالهم جريمة غير قانونية وغير أخلاقية.


 


وشدد بحر على ضرورة وقف يد المقاومة في الضفة للرد على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس، داعياً لإحباط أهداف الاحتلال ومخططاته تجاه تعطيل المجلس التشريعي عبر إنجاح التوجه الصادق إلى التئام المجلس خلال الأيام القادمة".


 


كما ودعا بحر مصر  بالإعلان عن الطرف المعطل للمصالحة, مطالبًا إياه بضرورة تنفيذ الزيارة التي أعلن عنها سابقا لغزة لإنقاذها, ورفع العقبات التي تقف أمام تطبيقها واقعيًا.