عمل غزة تطلق خدمة تحديث بيانات الخريجين الكترونيا

أطلقت وزارة العمل بحكومة غزة  خدمة تحديث بيانات الخريجين الكترونيا في برنامج سوق العمل الفلسطيني بهدف الاستفادة من تحديث بيانات في رسم السياسات والبرامج العامة بما يخدم احتياجات سوق العمل.


 


وأوضحت الوزارة في بيان وصل قدس نت نسخة عنه أنها استطاعت من خلال التعاون مع الجامعة الإسلامية كخطوة أولى للبرنامج في إعطاء الفرصة الخريج لتحديث بياناته الكترونيا على قاعدة بيانات سوق العمل الفلسطيني عبر موقع الوزارة الخاص والاطلاع على الحالة العملية , لافتا إلى أهمية هذه الخدمة في تحديد عدد الخريجين في كل تخصص وتوفير قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة ، الأمر الذي يساهم في تحديد احتياجات سوق العمل ورسم السياسات وفقا لبيانات رسمية ،بالإضافة إلى أن الأمر يساعد الجامعات في معرفة الحالة العملية لخريجها .


 


وأوضح أن هذه الخدمة تمكن الخريج من تحديث بياناته الكترونيا بعد الحصول على اسم مستخدم من قسم التشغيل في مديرية العمل، مشيرا إلى أنها خاصة بخريجي الجامعة الإسلامية بغزة كمرحلة أولى على أن يتم تعميم البرنامج على كافة الجامعات والمعاهد المتوسطة في المرحلة القادمة .


 


وفي إطار المساهمة في حوسبة بيانات الوزارة الكترونيا قدمت قافلة أميال ابتسامات "8"  عدد من أجهزة الحاسوب لوزارة العمل ، بهدف تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين بأسلوب يخدم الاقتصاد ويخدم التنمية في آن واحد من خلال تلبية احتياجاته ذات الطابع التنموي .


وشكر أحمد الكرد وزير العمل والشئون الاجتماعية قافلة أميال من ابتسامات"8" على هذه المساعدات التي تساهم في دعم العمل الحكومي خاصة في وزارة العمل التي تختص بالتعامل مع شريحة هامة من المجتمع الفلسطيني شريحة العمال التي تعانى الكثير وبحاجة لبذل وتوحيد كافة الجهود لمساعدتها والعمل على خدمتها .