طلاب مدارس يهودية يقومون بجولات استفزازية في الخليل

 


قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، ان طلاب مدارس يهودية سيقومون بجولات في الخليل تنظمها منظمة "كسر الصمت" بعد مصادقة وزارة التربية والتعليم على ذلك.


 


وأضافت الصحيفة، أن طلاب من الصف الثامن في المدرسة الثانوية "لياد هاؤونيفرسيتا" في القدس سيقومون بالجولة صباح اليوم والدخول إلى الحرم الإبراهيمي، بالإضافة إلى زيارة متحف "بيت هداسا" في وسط مدينة الخليل حيث سيجتمعون بممثلين عن المنظمة المسؤولة عن جمع إفادات من جنود أدوا خدمتهم العسكرية في الضفة الغربية بهدف "زيادة التوعية للأوضاع في الضفة الغربية وللثمن الأخلاقي الذي يتم دفعه مقابل السيطرة على سكان مدنيين".


 


وبحسب الصحيفة فإن الجولة ستبدأ بزيارة الحرم الإبراهيمي، ومقابلة العديد من السكان الفلسطينيين داخل مدينة الخليل، بالإضافة إلى مقابلة مستوطنون إسرائيليون من سكان مستوطنة كرايات أربعة في الخليل، وسينهون جولتهم بزيارة مستوطنة بيت هداسا بوسط المدينة، وزيارة متحف "بيت هداسا" داخل المستوطنة.


 


وبحسب الصحيفة فان الزيارة تهدف إلى ربط الطلبة الإسرائيليين بالتراث اليهودي داخل المدينة، وتزويدهم بالمعلومات التاريخية حول المكان الذي يزعمون أنه كان يعيش فيه آبائهم من اليهود.