الأحمد لقدس نت: ملفي الاعتقالات والاستدعاءات سيقفلان قريبا

 


أكد عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" عزام الأحمد، أن لجنة الحريات العامة التي انبثقت عن اتفاق القاهرة أُنجزت ما عليها من قرارات بحسب الاتفاق الأخير، وما ُنفذ على الأرض غير كافي .


 


وأوضح الأحمد في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الإثنين، أن اللجنة أتمت عملها بالكامل، وأمر التنفيذ يرجع للجهات المختصة للجان المنبثقة عنها في الضفة الغربية وقطاع غزة.


 


وأشار الأحمد، إلى أن ملفات التي تبحثها اللجنة من "اعتقال سياسي وحرية التنقل وجوزات السفر وحرية الصحافة" تسير بشكل جيد ومُرضي، وهناك انفراجات جرت في عملها على الأرض وتم الإفراج عن عدد كبير من المعتقلين في الضفة .


 


وأكد عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح"، أن عمل اللجان في غزة والضفة لا توجد أمامها أي عراقيل تذكر، ولا يوجد مبرر لاستمرار الاعتقال السياسي أو الاستدعاءات الأمنية، موضحاً أن تلك الملفات ستغلق بشكل كامل خلال الأيام المقبلة .


 


وحول تحديد موعد للقاء الذي سيجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة، قال الأحمد :" موعد اللقاء لم يحدد بعد ولا حاجة لتحضيرات من حركتي فتح وحماس لتنظيمه".


 


وعبر الأحمد عن أمله بأن تكون الاجتماعات المقبلة، إيجابية وتُسفر عن تذليل كافة العقبات  التي قد تعترض المصالحة وتشكيل الحكومة الانتقالية .