المتابعة العربية تؤجل إجتماعها ولقاء بين عباس ومشعل بالقاهرة

 


قررت لجنة المتابعة العربية " مبادرة السلام" تأجيل إجتماعها المقرر في الخامس من فبراير المقبل, إلى السابع من نفس الشهر وذلك بهدف التباحث في الخيارات البديلة لفشل للقاءات الاستكشافية التي جرت بين الفلسطينيين والإسرائيليين في عمان على مدار الأسابيع الماضية.


 


ويأتي إجتماع لجنة المتابعة العربية بناءً على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس, فيما قال مسؤول فلسطيني إن تأجيل إجتماع لجنة المتابعة هو الثالث من نوعه خلال أسبوعين, مشيراً إلى أن أسباب التأجيل تكمن في إنشغالات بعض الوزراء العرب.


 


وأضاف المسؤول في حديثه لمراسل " وكالة قدس نت للأنباء ", أن الرئيس محمود عباس سيحضر إجتماع المتابعة شخصياً من أجل وضع الأشقاء العرب في صورة ما وصلت إليه الأوضاع إثر اللقاءات الاستكشافية التي جرت مؤخراً في عمان ".


 


وأوضح أن الأشقاء العرب سيقررون الخطوات البديلة نتيجة تعنت إسرائيل ورفضها وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وعدم تقديم ردها على مقترحي الأمن والحدود اللذان قدمهما صائب عريقات إلى لجنة الرباعية الدولية.


 


وأشار إلى أن الرئيس عباس سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل خلال زيارته للقاهرة في السابع من فبراير في إطار إجتماع لجنة المتابعة العربية.


 


وأكد أن اللقاء بين الرئيس ومشعل سيبحث المصالحة الفلسطينية التي تم التوصل إليها وآليات تنفيذ بنودها سريعاً على أرض الواقع, إضافة للموضوع الرئيسي في المصالحة والتمثل في تشكيل حكومة الوفاق الوطني .