نقابة الصحفيين تستنكر فرض الإقامة الجبرية على راسم عبيدات

أدانت نقابة الصحفيين قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفرض الإقامة الجبرية على عضو النقابة الزميل الصحفي والناشط المجتمعي راسم عبيدات لمدة ستة أشهر يحظر عليه بموجبها دخول الضفة الغربية ومغادرة مدينة القدس الا بتصريح.


 


واعتبرت النقابة في تصريح صحفي ان هذا الانتهاك لحرية العمل والحركة بحق الزميل عبيدات يندرج في سياق تصاعد الاعتداءات الاسرائيلية على الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية والتي تكثفت في الأشهر الأخيرة بهدف كتم الصوت الفلسطيني وطمس الحقائق حول جرائم وممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية وبشكل خاص في العاصمة القدس.


 


ان النقابة اذ تؤكد ان هذا الإجراء يتنافى مع القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل للصحفي حرية العمل والتنقل بحرية ودون اعاقة، فانها تجدد مطالبتها للاتحاد الدولي للصحفيين باعلان موقف حازم والتدخل لوقف هذه الانتهاكات الاحتلالية.


 


تجدر الاشارة بان شرطة الاحتلال قد استدعت يوم أمس 31/1/2012 الصحفي والكاتب راسم عبيدات الى مقرها في القدس، وسلمته أمراً يمنع بموجبه من دخول الضفة الغربية لمدة اشهر تنتهي في التاسع من تموز القادم، مرفقاً بخارطة تحدد له خطوط السير التي يمكنه سلوكها. يذكر ان الزميل عبد اللطيف غيث عضو الشرف في النقابة وأحد مؤسيسها يخضع لاجراء مماثل منذ اكثر من أربعة أشهر.