إجراءات أمنية مشددة على السفارات والقنصليات الإسرائيلية

 


ذكرت القناة الإسرائيلية السابعة على موقعها الالكتروني، أنه تم رفع درجات التأهب في جميع القنصليات والسفارات الإسرائيلية في جميع الولايات الأميركية، بالإضافة إلى جميع المعاهد والمدارس الدينية والكنس اليهودي، والمؤسسات الخاصة التي يمتلكها إسرائيليون وذلك خشية من اعتداءات انتقامية إيرانية على أهداف يهودية.


 


وأضافت القناة، أن مصادر أمنية إسرائيلية حذرت من احتمال تنفيذ هجمات إيرانية على مؤسسات إسرائيلية في الولايات المتحدة، وذلك انتقاماً من حوادث اغتيال العلماء الإيرانيين، ومن التهديدات الإسرائيلية المستمرة بشأن الهجمة على المنشآت النووية.


 


وبحسب القناة فان وثيقة سرية صادرة عن القنصلية الإسرائيلية في ولاية فيلادلفيا الأمريكية كشفت عن خشية إسرائيل من اعتداءات انتقامية إيرانية على أهداف يهودية كثيرة ومنها المدارس في الولايات المتحدة.


 


وأشارت القناة إلى ان هذه الوثيقة السرية الصادرة عن شعبة الأمن التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، وجهت إلى جميع القنصليات الإسرائيلية في المدن الساحلية في الولايات المتحدة، والتي تحذر فيها من الهجمات الإيرانية وذلك في أعقاب اغتيال حوالي ثلاثة علماء إيرانيون يعملون في المجال النووي الإيراني.


 


 ونقلت القناة عن مسئول في جهاز الخدمة الاتحادية الفيدرالية الأميركية قوله:"في أعقاب هذه التحذيرات عززت قوات الأمن المختلفة في عدد من الولايات الأميركية من الإجراءات الأمنية حول المؤسسات اليهودية والإسرائيلية، وقامت بتكثيف دوريات الحراسة حول المواقع اليهودية والإسرائيلية منذ عدة أسابيع".


 


وأضاف:"نحن نتوقع أن تزداد التهديدات على المؤسسات الإسرائيلية، وخاصة المؤسسات ذات الحراسة الضعيفة مثل الكنس والمدارس والتجمعات العامة، نحن نخشى أن يقع انفجار مثل ما وقع في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس في 1994م وقتل في الحادث أكثر من 85 يهودياً".


 


وتابع قائلاً:" من الممكن أن يحاول الإيرانيون المساس بهذه المواقع عبر استخدام جوازات سفر مزورة، أو جوازات إسرائيلية من أجل الوصول إلى هذه المواقع الإسرائيلية".