البرغوثي: إجراء الانتخابات في مايو المقبل أمر مستحيل

 


أكد الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية ورئيس لجنة الحريات العامة وبناء الثقة في الضفة الغربية اليوم الاثنين, على الاتفاق بين القوى والفصائل الفلسطينية  للعمل على مقاومة أية إجراءات إسرائيلية قد تتخذ لعرقلة الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية.


 


وقال البرغوثي لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" عقب اجتماع مع لجنة الانتخابات المركزية إن " إجراء الانتخابات في الرابع من أيار/ مايو المقبل أصبح من المستحيل, وذلك لحاجة اللجنة إلى وقت كافي لتحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة ومدة قانونية تسبق موعدا الانتخابات هي ثلاثة أشهر, لذلك من الصعب أن يكون ذلك في أيار المقبل.


 


وأوضح البرغوثي انه جرى التأكيد على ثلاثة أمور أساسية وهي أن تجري الانتخابات في ظل حكومة واحدة بالإضافة للإسراع في تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي اتفق على رئاستها الرئيس عباس وكذلك إطلاق حرية العمل السياسي الفلسطيني في الضفة والقطاع، وإقرار قانون الانتخابات الجديد من خلال عقد جلسة للمجلس التشريعي الفلسطيني.


 


وأكد على ضرورة إجراء الانتخابات بشكل ديمقراطي ومتوازي بحيث تكون العملية ديمقراطية بحتة، مؤكدا على أن الانتخابات هي نوع من أنواع المقاومة السلمية للاحتلال ويجب أن تجري بشكل ديمقراطي.