ورشة عمل حول أولويات التوعية والإرشاد في المدارس

 


عقدت الشرطة ومديرية التربية والتعليم بمحافظة سلفيت, اليوم الثلاثاء, ورشة عمل حول أولويات التوعية والإرشاد في مدارس المحافظة.


 


وجاء ذلك بحضور مجدي عواد مدير قسم  الصحة المدرسية في التربية والتعليم والمشرفين الميدانيين للصحة المدرسية في المحافظة وضباط مختصين من الشرطة في قاعة تدريب مديرية التربية والتعليم سلفيت.


 


وخلال الورشة تم استعراض أولويات التدريب في المدارس بناء على إحصائيات قدمتها الشرطة وتم الاتفاق على تحديد برنامج تدريبي متخصص في مجال السلامة المروية والمخدرات والعنف وحماية الآثار ومواضيع هامة أخرى حول الأجسام المشبوهة والمفرقعات ليغطي كافة مدراس المحافظة باستخدام أسلوب علمي متطور وبأشراف مباشر من قبل التربية والتعليم وتم وضع آلية لتقييم الأداء بحيث تحقق هذه البرامج أهدافها من خلال توعية الطلاب وإرشادهم واثر هذه البرامج في الحد من الجرائم والعنف داخل المدارس.


 


وتم التطرق إلى أهمية استخدام الدراما في التوعية والإرشاد لما تحدثه من اثر ايجابي بعيداً عن الأساليب التقليدية والروتينية في التدريب كون الفكرة تبقى راسخة في أذهان الطلاب وتترك اثر ايجابي لديهم.


 


وفي نهاية الورشة أشاد عواد بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الشرطة في مجال التوعية والإرشاد وكافة المجالات, مؤكداً على أهمية هذا البرنامج التدريبي كونه يعالج بعض القضايا والمشاكل التي تقع داخل المدارس أو خارجها.


 


وشكر عواد الشرطة على تعاونهم واستجابتهم, مشيراً إلى أهمية التكامل في العمل لما يخدم هذه الشريحة المهمة في المجتمع الفلسطيني.