الجيش الإسرائيلي سيجري تقليصات في ميزانية سلاح الجو

 


كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن أن الجيش الإسرائيلي يفحص إمكانية تقليص عدد ساعات الطيران لطياري الاحتياط إضافة إلى تجميد خطة شراء بطاريتين إضافيتين لنظام القبة الحديدية.


 


وذكرت الصحيفة، أن تطبيق الخطة سيؤدي إلى هبوط في نسبة الأهلية لكل طيار من أجل أن يكون جاهز لساعة الصفر والمساس بهذا يعتبر خط أحمر لم يتم تجاوزه حتى الآن.


 


وأشارت الصحيفة إلى أن الصيانة الجارية في سلاح الجو والتي تصل ميزانيتها من الحكومة الإسرائيلية من الممكن أن تصلها الضرر نفسه هي الأخرى، مؤكدة على أن سلاح الجو يهتم في الوقت الراهن في وصاية جارية للأسلحة الموجودة على الطائرات الحربية في تبديل وشراء شحنات قطع للصناعة من أجل الإصلاحات.


 


وبحسب الصحيفة فقد اتهمت مصادر من ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير المالية أن وزارة الجيش تضلل الجمهور الإسرائيلي وأن ميزانية الأمن لم يتم تقليصها.


 


وأضافت المصادر أن ميزانية الأمن تصل إلى 60 مليار شيكل غير صحيح وأن الميزانية هي 54 مليار شيكل فقط بما فيها زيادة بقيمة 3 مليار سيتم تلقيها هذا العام.


 


وأشارت الصحيفة إلى أن ميزانية وزارة الجيش الإسرائيلي تهبط من عام لعام بالرغم من تصاعد التهديدات على إسرائيل بما فيها إمكانيات عمليات عسكرية وتداعياتها على الجبهة الداخلية .