حماس: الحكومة المقبلة ليس لها أي برنامج سياسي

 


أكد الناطق الرسمي باسم  حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري, اليوم السبت, على أن تصريح الرئيس محمود عباس بإلتزام الحكومة المقبلة ببرنامجه السياسي مرفوض لدى حماس.


 


وأوضح أبو زهري في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, أن الحكومة الفلسطينية المقبلة ليس لها أي برنامج سياسي, وأنها حكومة توافق وطني, مشيراً إلى أنها إنتقالية لا تتبع لأي طرف سياسي.


 


وأضاف، أن حكومة التوافق لها مهام محددة تلتزم بها, وهي إعادة إعمار قطاع غزة بعد ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في حربه الأخيرة, والوصول إلى الإنتخابات الفلسطينية فقط.


 


وقال أبو زهري "لذلك نؤكد أن برنامج الرئيس عباس لا علاقة له بالحكومة المقبلة, وأن ما تم الإعلان عنه من إلتزام الحكومة ببرنامجه السياسي هو أمر مرفوض لحركة حماس ولا نقبل به".


 


وكان قد أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الحكومة المقبلة ستكون ملتزمة بالتزامات منظمة التحرير والاتفاقات التي وقعتها، وأن "برنامجها السياسي سيكون مستمدا من برنامجه ".


 


ولفت الرئيس عباس إلى أن إعلان الدوحة الذي وقعه مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس برعاية قطرية، ينص على تشكيل حكومة جديدة من مستقلين وكفاءات وطنية برئاسته مهمتها إعادة إعمار القطاع، والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة في أقرب وقت.