الجبهة تحذر من اختيار شخصيات حزبية في حكومة ابو مازن

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من اختيار شخصيات حزبية أو لها ميول حزبي في تشكيلة الحكومة الإنتقالية التي يرأسها الرئيس محمود عباس بحسب "إعلان الدوحة" الذي وقعته حركتي فتح وحماس في العاصمة القطرية قبل أكثر من أسبوعين.


 


وأوضح القيادي في الجبهة جميل مزهر في تصريح لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن تشكيل الحكومة الإنتقالية برئاسة عباس لا يستند على بند المحاصصة بين حركتي "فتح وحماس"، مشيراً إلى أن اختيار الشخصيات المناسبة يرجع للإجماع الفلسطيني والفصائلي عليها.


 


وأضاف مزهر:" أن اختيار وزراء حكومة عباس له معايير محددة أبرزها، الإجماع الفصائلي والكفاءة والوطنية وغير ملوثة بقضايا الفساد"، مؤكداً أن وزراء حكومة عباس سيكونون مستقلون ولا مجال لأي وزير له انتماء حزبي أو سياسي.


 


ووصف القيادي في الجبهة الشعبية، لقاء الإطار القيادي للمنظمة في العاصمة المصرية القاهرة المزمع عقده في 23 و24 من الشهر الجاري، بـ"الهام"، متوقعاً بإعلان وزراء الحكومة نهاية الشهر الجاري.


 


يذكر أن الفصائل والوقود الوطنية ستتوجه غداً الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة تحضيراً للقاء الفصائل واجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير المقرر عقد اجتماعه الثاني الخميس المقبل بالقاهرة.