نتنياهو: خطاب عباس "تحريضي" بالدرجة الأولى

 


هاجم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بشدة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد خطابه الذي ألقاه خلال مؤتمر القدس الدولي الذي عقد صباح اليوم في العاصمة القطرية الدوحة والذي انتقد فيه النشاطات الإسرائيلية من استيطان وعمليات تهويد في مدينة القدس.


 


وقال نتنياهو في تصريحات نشرتها مواقع إعلامية عبرية على الانترنت  إن "خطاب الرئيس عباس تحريضي بالدرجة الأولى على الدولة الإسرائيلية والذي يبدو من تصريحاته تلك أنه غير معني بعملية السلام بين الجانبين"، مشيراً إلى أن الخطاب خرج من رجل يدعي أنه يريد السلام على حد تعبيره.


 


وأضاف نتنياهو "لقد حان الوقت الذي يجب على القيادة الفلسطينية أن تتوقف من إنكار الماضي وتشويه الحقيقة والواقع، مدعياً أن القدس هي العاصمة الأبدية منذ آلاف السنين للشعب اليهودي وأن القدس ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية وأنها ستكون هناك حرية كاملة للعبادة للجميع."


 


وأشار إلى أن إسرائيل ستستمر في الحفاظ على الأماكن المقدسة لجميع الأديان، مضيفاً أن" عباس يدرك جيدا أن أقواله المزدرية لا أساس لها بما في ذلك ما يخص المسجد الأقصى".


 


 وتابع القول إن "إسرائيل تتوقع من شخص من المفترض أن يقف من أجل السلام يعد شعبه بالسلام والتعايش لا يقوم بنشر الأكاذيب والدعاية، خاتماً قوله " هكذا لا تصنعون السلام".