عساف: مشاورات خجولة بين فتح وحماس لتشكيل الحكومة

أكد خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية عضو لجنة الحريات العامة وبناء الثقة الأربعاء, أن هناك مشاورات خجولة تجري بين حركتي فتح وحماس من أجل تخطي أزمة تشكيل حكومة الوفاق الوطني.


 


وقال عساف في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", إن المباحثات مقتصرة على الاخوه في فتح وحماس فقط لتجاوز أزمة الحكومة ", مضيفاً " توحيد صفوف فتح وحماس ضروري في هذه المرحلة لأن قوتهما هي قوة الفلسطينيين وعليهم تجاوز تلك الأزمة والقيام بخطوة جريئة من أجل إنهاء الانقسام بشكل نهائي ".


 


وأوضح أنه إذا لم يتم السماح للجنة الانتخابات المركزية ببدء عملها في قطاع غزة من أجل تحديث السجل الانتخابي فلن يكون هناك حكومة لأن الحكومة وحسب إتفاق المصالحة بالقاهرة مهامها التهيئة لعمل الانتخابات في الأراضي الفلسطينية ".


 


ولفت إلى ضرورة وقف الاعتقالات السياسية في الضفة وغزة قائلاً " بالأمس زرنا سجن جنيد للاطلاع على أحوال السجناء هناك حيث أبلغتنا حماس أنهم مضربون عن الطعام ولكن ما وجدنا كان العكس ".


 


وأضاف " هناك محاولات لتأخير تشكيل الحكومة وعدم إنهاء الانقسام وهذا كله بحاجة إلى إرادة حقيقية حيث بات واضحاً أن هناك مصالح شخصية  بعدم تشكيل الحكومة والإبقاء على حالة الانقسام ".