الاحتلال يفرج عن شاب من جباليا بعد اعتقاله على معبر "ايرز"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن الشاب الفلسطيني رمزي ناصر عسلية " 28عاما " بعد ساعات من احتجازه على معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة.

وقال نصر أبو الفول الناشط في قضايا الأسرى خلال اتصال هاتفي مع وكالة قدس نت للأنباء إن "سلطات الاحتلال أخلت سبيل الشاب عسلية بعد أن مكث لساعات تحت تحقيق المخابرات الإسرائيلية بحاجز ايرز, وهو الآن في الطريق لمنزله ببلدة جباليا شمال القطاع ".

وكان أبو فول أفاد نقلا عن ذوي الشاب عسلية بأن قوات الاحتلال المتواجدة على معبر "ايرز" اعتقلت ابنهم "رمزى " عندما اجتاز المعبر متوجها إلى السفارة الهندية من أجل أن يلتحق بامتحانات القبول لدى السفارة , بعد حصوله على منحة ماجستير هناك .

وأضاف أبو فول أن رمزى الذي يعمل موظفا في جامعة الأزهر بغزة ذهب الساعة السابعة من صباح اليوم برفقة زميل له , وتم اعتقاله وتبليغ الارتباط الفلسطيني باعتقاله دون إبداء الأسباب .

واستهجن أبو فول قيام قوات الاحتلال باعتقال الشاب عسلية والتصيد بالفلسطينيين عبر الحواجز والمعابر الاسرائيلية خاصة "ايرز فى غزة وقلنديا فى الضفة الغربية".

ودعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للإفراج عن عسلية , مجددا المطالبة "باتخاذ موقف واضح تجاه ما يتعرض له الطلاب والمرضى والموظفين عبر هذا الحاجز ."

وحمل أبو فول جيش الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة عسلية , وطالب الصليب الأحمر بالتدخل لمعرفة معلومات عن مصير هذا الشاب.

يذكر أن الاحتلال يستخدم معبر بيت حانون "إيرز" المحيط بقطاع غزة كمصيدة للشبان الفلسطينيين في استغلال واضح لحاجات المواطنين للسفر سواء كان ذلك بهدف العلاج أو لأية أغراض أخرى في انتهاك صارخ لحرية الحركة لمواطني قطاع غزة المحاصر .