ليبرمان يهاجم قادة الوسط العربي ولا يتوقع مواجهة مع حزب الله

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قال وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان إن إسرائيل لا تتوقع حدوث مواجهة على حدودها الشمالية مع لبنان.

وأضاف ليبرمان في تصريحات لإذاعة صوت اسرائيل أن " إسرائيل تتابع مجريات الأمور في الشمال ولكنه من الواضح أن حزب الله لا يزال منشغلاً بالدرجة الأولى بمجريات الأمور في سوريا ويلعب دوراً بارزاً في محاولات نظام بشار الأسد قمع انتفاضة الشعب السوري ضده ".

وحمل ليبرمان بشدة على قيادات الوسط العربي في إسرائيل التي تلازم الصمت إزاء أعمال القتل والقمع الوحشية للنظام في دمشق بحق أبناء الشعب السوري وذلك في الوقت الذي أدانت فيه هذه القيادات بشدة متناهية الاعتقال الإداري لنشيط في الجهاد الإسلامي كان يخضع للمراقبة الطبية.

ووصف الوزير ليبرمان قادة الوسط العربي بمجموعة من "المنافقين وعملاء الإرهاب" الذين يشكلون جزءاً من آلة سفك الدماء لنظام الأسد, وأشار إلى أن هؤلاء القادة قد خانوا الأمة العربية ودولتهم كما خانوا المواطنين العرب في إسرائيل.. حسب قوله.

وعلى صعيد أخر قال ليبرمان إن معاهدة السلام الإسرائيلية المصرية تشكل عنصرا هاما في الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط.

واضاف انه " لا يمكن تعديل معاهدة السلام الا بموافقة الجانبين ", مشيرا إلى أن الأمر الذي يبعث على التفاؤل هو أن القيادة الجديدة في مصر تتحدث عن احترام معاهدة السلام.

وردا على سؤال حول مصير الإسرائيلي المسجون في مصر عودة ترابين قال ليبرمان انه " للأسف فان الموضوع ليس مطروحا على الطاولة حتى يتم انتخاب حكومة جديدة ورئيس جديد في مصر ", وأضاف أن اسرائيل بذلت كل جهد مستطاع في هذا الملف ولكن النتائج على الأرض تختلف عما كنا نتوقعه.