عدد الشهداء في تصعيد غزة يرتفع لـ12 شهيداً

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح اليوم السبت عن إرتفاع عدد الشهداء جراء التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لـ12 شهيداً إضافة لعشرات الإصابات بينهم حالات خطرة.

وأوضحت مصادر طبية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم، أن أكثر من خمسة من جرحى التصعيد الإسرائيلي حالتهم خطيرة جداً وفي حالة موت سريري.

والشهداء هم: "محمد الغمري، فايق سعد، معتصم حجاج، عبيد الغرابلي، محمد حرارة، حازم قريقع، شادي السيقلي، القائد زهير القيسي، محمود حنني، محمد مغازي، محمود نجم، أحمد حجاج".

إلى ذلك، اعترفت مصادر اسرائيلية مساء الجمعة بإصابة ثمانية مغتصبين جراء سقوط عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على المغتصبات ومستوطنة اشكول .

وقالت صحيفة "يديعوت احرنوت":" إن احد الجرحى وصفت جراحه بالخطيرة فيما اصيب اخرين باصابات متوسطة .

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب القصوى في جنوب إسرائيل بعد عمليات الاغتيال التي نفذها بحق المقاومين الفلسطينيين ، ورد الفصائل الفلسطينية بقصف المستوطنات المحاذية للقطاع بعشرة صواريخ حتى اللحظة.

وأصدرت الجبهة الداخلية الاسرائيلية، قراراً مفاده بأن على جميع المستوطنات التي تبعد عن غزة 7 كيلو يجب ان تنزل الى الملاجىء تحسبا لقصف فصائل المقاومة الفلسطينية المغتصبات الصهيونية بصواريخ رداً على الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المواطنين في قطاع غزة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة يديعوت، أن إسرائيل دعت مواطنيها لإغلاق نوافذ الحديد التابعة للملاجئ كما قرر الغاء جميع احتفالات الاطفال.