إصابة 8 إسرائيليين في رد المقاومة على جرائم الاحتلال بغزة

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
أفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن الجيش الإسرائيلي أغلق طريق 12 قرب إيلات أمام المسافرين الإسرائيليين بسبب الصعيد في العسكري في محيط قطاع غزة.

وأضافت الإذاعة انه وفي أعقاب هذا التصعيد ألغيت جميع المهرجانات والاحتفالات بعيد المساخر في التجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة, كما وحظرت قيادة الجبهة الداخلية عقد اجتماعات تضم أكثر من خمسمائة شخص في هذه التجمعات.

وبحسب الإذاعة فان حالة من التوتر الشديد تسود منطقة الجنوب بعد " تعرضها خلال ساعات الليل لإطلاق عشرات الصواريخ والقذائف الصاروخية من قطاع غزة بينما نفذت طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي عدة غارات على أهداف في قطاع غزة ".

وأضافت الإذاعة أن 8 إسرائيليين أصيبوا بجروح من جراء سقوط الصواريخ الفلسطينية بينهم 3 عمال أجانب من تايلاند وصفت حالة احدهم بأنها خطيرة بينما أصيب عامل آخر بجروح متوسطة والثالث بجروح طفيفة.

كما وأصيب شخصان آخران بجروح طفيفة في حادث سير أعقب إطلاق صفارات الإنذار قرب مدينة اسدود بينما أصيب ثلاثة أشخاص عندما كانوا يركضون باتجاه المناطق المحصنة.

وادعت الإذاعة أن منظومة القبة الحديدية اعترضت عدة صواريخ غراد أطلقت باتجاه بئر السبع واسدود وغان يافنة بينما سقط صاروخ واحد داخل بئر السبع مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية.

وفي السياق ذاته سقطت العشرات من الصواريخ على "نتيفوت واشكلون وسديروت واوفكيم وكريات ملاخي وقرية كفار عزه ", ولفتت الإذاعة إلى أن سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي ولجان المقاومة الشعبية أعلنا المسؤولية عن إطلاق غالبية الصواريخ والقذائف الصاروخية.