اتصالات مكثفة تجريها القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
كشف نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني, اليوم السبت، عن اتصالات مكثفة تجريها القيادة الفلسطينية مع أطراف دولية وعربية عديدة بهدف وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة .

وقال حماد في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء إن "هناك اتصالات مكثفة تجريها القيادة الفلسطينية بهدف وقف هذا العدوان الهمجي مع أطراف دولية وعربية عديدة."

وأدان المستشار السياسي حماد استمرار إسرائيل بتصعيدها العسكري ضد قطاع غزة والذي أدى حتى الساعة إلى استشهاد 15 فلسطيني و إصابة العشرات, مشيرا إلى أن هذا التصعيد غير مبرر والغاية الوحيدة منه هي أن "الحكومة الإسرائيلية تثبت بأنها تتصرف بعنجهية وفق ما تراه دون حسيب أو رقيب وتفعل ما يحلو لها".

وأكد حماد على أن هناك وفداً كبيراً يضم أعضاء من دول الاتحاد الأوروبي سيصل غدا إلى رام الله وسيتم وضعه بصورة التصعيد الإسرائيلي وما أحدثه من دمار في القطاع سواء بأرواح المواطنين أو بممتلكاتهم، بالإضافة إلى كل الانتهاكات الإسرائيلية وممارساتها بحق الإنسان الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة.

وفي هذا السياق أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) سلسة اتصالات مع المسؤولين في جمهورية مصر العربية، والاتحاد الأوروبي، واللجنة الرباعية، وأعطى تعليماته للاتصال مع الجانب الإسرائيلي مطالبا بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما أجرى أبومازن اتصالات هاتفية مع كل من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، حيث أبديا حرصهما على عدم التصعيد والالتزام بالتهدئة لتفويت الفرصة على الاحتلال لمواصلة عملياته العسكرية ضد قطاع غزة وتجنيبهم المزيد من القتل والدمار .

وأكد رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية على أنه يجري اتصالات مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال هنية في بيان صدر عن مكتبه تلقت وكالة قدس نت للأنباء نسخة عنه إن "أولويات حكومته الآن هي حماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي على القطاع وتعزيز الصمود".