حماد: إتصالات خارجية لوقف العدوان وداخلية لتفويت الفرصة على إسرائيل

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني, اليوم الاثنين, على أن اتصالات حثيثة تجري في هذه الأوقات لوقف التصعيد الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وأوضح حماد في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, بأن القيادة الفلسطينية أجرت اتصالات مع كلاً من الجانب المصري وإسرائيل والولايات المتحدة وكذلك الأوروبيين, ومع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل, ومع أمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح.

وأشار إلى أن الاتصالات تضمنت عدم إعطاء فرصة للاحتلال الإسرائيلي ذريعة لشن المزيد من التصعيد تجاه قطاع غزة, قائلاً "وطلبنا من مصر وأمريكا أن يضغطوا على إسرائيل لوقف عدوانها ضد القطاع".

وعبر المستشار السياسي للرئيس عن أمله بأن تثمر هذه الجهود الحثيثة التي تجريها القيادة, في رفع العدوان الإسرائيلي المستمر عن قطاع غزة.

وحول دعوة اللجنة الرباعية الدولية خلال اجتماعها في نيويورك اليوم كلاً من الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي إلى وقف الأعمال "الإستفزازية", أوضح حماد بأن إجتماع اللجنة الرباعية لم يكن مقرر أن يبحث الوضع في قطاع غزة, وإنما فقط الربيع العربي والثورات التي تمر بالدول العربية.

وأضاف أن الولايات المتحدة أصرت على عدم مناقشة الوضع في قطاع غزة في ظل التصعيد الإسرائيلي ولكن الضغط الروسي الشديد لمناقشة هذا الملف جعل اللجنة تناقشه.

ويتعرض قطاع غزة لتصعيد عسكري إسرائيلي متواصل منذ أربعة أيام على التوالي, وأسفر حتى الساعة عن استشهاد (23) فلسطيني وإصابة العشرات غالبهم من الأطفال و النساء, فيما تواصل الفصائل الفلسطينية الرد على هذا التصعيد بإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون تجاه المستوطنات و البلدات الإسرائيلية .