وزارة الأسرى: اتساع نطاق معركة الأمعاء الخاوية

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لحكومة رام الله، اليوم الثلاثاء، اتساع نطاق الإضراب المفتوح عن الطعام في صفوف الأسرى في العديد من السجون الإسرائيلية، وذلك استمرارا للاحتجاج على سياسة الاعتقال الإداري، وتضامنا مع الأسيرة هناء شلبي التي دخلت اليوم الـ27 في إضرابها عن الطعام، ووضعها الصحي في غاية الصعوبة.

وعلمت الوزارة أن العديد من الأسرى الإداريين قد انضموا لمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها ضد إدارة السجون الإسرائيلية، كالأسير حسن صفدي المضرب عن الطعام منذ 7 أيام في سجن مجدو، والأسير محمد أبو عرب من مخيم بلاطة الذي جددت محكمة سالم العسكرية بالأمس الاعتقال الإداري له للمرة الثالثة لمدة ستة أشهر، ما دفعه للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، والأسير إسلام سلامة المعتقل إداريا منذ أربع سنوات ونصف في سجن شطة والمضرب عن الطعام منذ 13 يوما.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن الأسير كفاح حطاب يواصل هو الآخر إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 20 يوما، طالبا معاملته كأسير حرب.

وأعربت الوزارة عن قلقها الشديد لما يتعرض له الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، لأن حياتهم أصبحت في خطر ومهددة بشكل مستمر، وأن إدارة السجون بتعنتها تدفع الأسرى نحو الهلاك، ولا تكتفي بهذا بل تعمل على تصعيد العقوبات والاعتداءات عليهم، واستهدافهم بشكل غير مسبوق.

وجددت دعوتها لكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة الإسراع في وضع حد لهذه الانتهاكات، وأن لا ننتظر أياما طويلة كتلك التي أمضاها الأسير خضر عدنان، حتى تكون هناك خطوات أكثر جدية وصلابة لإنقاذ حياة هؤلاء الأسرى.