العاملون في الأقصى يدعون لانجاز الكادر الموحد بالجامعات والكليات الحكومية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
طالب العاملون في جامعة الأقصى بغزة وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، بالتجاوب مع مطالبهم والإسراع في انجاز الكادر الموحد بالجامعات والكليات الحكومية.

جاء ذلك خلال الاعتصام نظمته اللجنة المطلبية للعاملين بجامعة الأقصى قبالة مقرات إدارة الجامعة في غزة وخان يونس، تلبية لنداء اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، حيث أكد المعتصمون على أن هذه المطالب هي حق لكل العاملين فلا يمكن أن يكون العاملون في الجامعات والكليات الحكومية اقل امتيازا من العاملين في الجامعات الأخرى.

وتلا د. محمد العمور رئيس اللجنة المطلبية بيانا في ختام الاعتصام وأكد فيه على أن اللجنة المطلبية تشكلت بناء على اجتماع ممثلي الأطر الوطنية والاسلامية في جامعة الاقصى يوم الاثنين (12/3)، لدعم مطالب العاملين بالجامعات والكليات الحكومية. وأوضح بأن اللجنة ناقشت الخطوات والفعاليات الاحتجاجية التي ينوي اتحاد العاملين تنفيذها في المرحلة المقبلة.

وامتنع الأكاديميون في الجامعة عن إعطاء محاضراتهم، وتوقف الإداريون كذلك عن القيام بأعمالهم التزاماً بالإضراب.

ورفع المشاركون في الاعتصام الحاشد اليافطات والشعارات المنددة بمماطلة الجهات ذات العلاقة عن الوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في الضفة وغزة.

بدوره أكد الأستاذ المساعد بكلية الإعلام في جامعة الأقصى أحمد حماد عضو اللجنة المطلبية، على أن الاعتصام ينظم اليوم للتعبير عن رفضنا لسياسة التهميش واللامبالاة والمماطلة في تحصيل الحقوق المشروعة التي يناضل العاملون منذ سنوات طويلة من أجل تحقيقها والسعي الدؤوب من أجل تحسين مستوى التعليم الجامعي الذي تدهور بدرجة غير مقبولة.

وشدد حماد على دعمه المطلق لمطالب العاملين في الجامعات والكليات الحكومية ومطالبة وزارة التربية والتعليم العالي بالوفاء بوعودها وتنفيذ اتفاقاتها التي تم ابرامها مع اتحاد العاملين. موضحا بأن تطبيق الكادر الموحد هو الضمان الأساسي لمساواة العاملين بزملائهم بالجامعات والكليات الأخرى.

وأكد المحاضر في كلية الإعلام بجامعة الأقصى، "تأييده لجميع الفعاليات المعلنة في بيانات الاتحاد التي تدعم وتعزز مطالب العاملين بالجامعات والكليات الحكومية حفاظا على المسيرة التعليمية والمصلحة العامة للطلاب والعاملين في جامعاتنا."

ومن جهته، أوضح محمد أبو عودة عضو اللجنة المطلبية والمحاضر بقسم الأحياء في جامعة الأقصى، بأن هذه الفعالية تأتي للضغط على وزارة التربية والتعليم العالي لمساواتهم بزملائهم في الجامعات والكليات الأخرى.

وأكد أبو عودة على أن "هذه المطالب ما زالت تراوح مكانها منذ 5 سنوات مما دعا اللجنة المطلبية لتنظيم خطوات احتجاجية من شأنها الضغط باتجاه نيل حقوق العاملين بالجامعات والكليات الحكومية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة هي بداية لسلسلة خطوات مطلبية قادمة ما لم تنفذ مطالبنا."