نتنياهو: أدخَلوا إيران إلى غزة ونحن سنُخرجها منها

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بالوقوف وراء موجة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة ، قائلا"العامل الرئيسي الذي يحرّك الأحداث في غزة ليس الموضوع الفلسطيني بل إيران."

وأضاف نتنياهو في خطاب أمام الكنيست، اليوم الأربعاء، "غزة تعتبر الموقع الأمامي لإيران. آمل أن الجميع يفهم ذلك اليوم, بأن المنظمات الإرهابية في غزة حماس والجهاد الإسلامي وحزب الله في لبنان, تحتمي بمظلة إيرانية. "

وتابع القول متسائلا" والآن تصوّروا ماذا سيحدث إذا تحوّلت هذه المظلة إلى مظلة نووية. تصوّروا أن وراء المنظمات تقف دولة تدعو إلى إبادتنا وهي مسلّحة بقنابل نووية. هل تقبلون ذلك؟ أنا لن أقبل ذلك وكل زعيم مسؤول يفهم أنه لا يمكن أن يُسمح بذلك."

واستدرك قائلا "أعرف أن يوجد البعض الذين يدّعون أنني أطلق التهديدات الفارغة وقد سمعت هؤلاء الناس يقولون نفس الكلام عندما زملائي وأنا حذّرناكم قبل الانسحاب من غزة أن القطاع سيتحوّل إلى قاعدة عملاقة للإرهاب – قالوا عندئذ إنني أطلق التهديدات الفارغة وأنا تركت الحكومة." مضيفا " أدخَلوا إيران إلى غزة ونحن سنُخرجها من غزة. "

ورفض نتنياهو ما يقترح بالقيام بنفس خطوة (الانسحاب) من الضفة الغربية وقال "ستدخل إيران إلى هناك أيضاً. وسنحلّ في نهاية الأمر هذه المشكلة أيضاً كما نحلّ المشاكل الأخرى التي ورثناها."