اعتصام تضامني مع الأسيرة شلبي أمام معتقل عوفر

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
اعتصم عشرات المواطنين ظهر اليوم أمام بوابة سجن عوفر الاحتلالي غرب مدينة رام الله تضامنا مع الأسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام لليوم التاسع والعشرين على التوالي.

وندد المشاركون بممارسات الاحتلال بحق الأسيرة الشلبي مطالبين بتوسيع قاعدة التضامن الشعبي والجماهيري معها ومع الأسرى جمعيا في سجون الاحتلال وخصوص إعلان الأسرى لبرنامج نضالي في الفترة المقلبة لحين انصياع إدارة السجون لمطالبهم.

وقال أمين شومان رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أن على جميع أبناء الشعب الفلسطيني أن ينضموا لهذا الفعاليات حتى تتحقق مطالب الأسيرة هناء بالإضافة لدعوته لجميع الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال للتمرد على الاعتقال الإداري والانضمام إلى الأسيرة الشلبي في هذا الإضراب.

واوضح شومان ان ممارسات الاحتلال تتصاعد بحق الأسرى وخصوصا إجراء فحوصات الدي ان اي عليهم وهو ما يحمل مخالفة صريحة لكل القوانين والاعراف الدولية ، كما نطالب جميع الاسرى بالانضمام الى الاسيرة الشلبي لتشكيل ورقة ضغط على سلطات الاحتلال لالغاء الاعتقال الاداري.

بدوره قال حلمي الأعرج مدير مركز حريات أن الأسيرة الشلبي في إضرابها لليوم التاسع والعشرين اصبحت حياتها في حالة خطر شديد ومهددة باي لحظة بالاستشهاد، مشددا على ضرورة ان تستغل القيادة الفلسطينية علاقاتها مع مؤسسات المجتمع الدولي بهدف الضغط على سلطات الاحتلال وانهاء اعتقالها للاسيرة الشلبي.

وقال الاعرج ان التحركات لشعبية والرسمية لم ترتقي حتى الان لمستوى المعركة البطولية للاسيرة هناء الشلبي التي تخوضها ضد سياسة الاحتلال بحقها، منوها الى ان استشهادها او حدوث اي خطر على حياتها يعني انه سيتحمل المجتمع الدولي تبعاته.