إدارة سجن مجدو تنقل عددا من الأسرى لسجون أخرى

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أن إدارة سجن "مجدو" نقلت عدداً من الأسرى الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام تضامنا مع الأسيرة هناء الشلبي.

وأشار بولس إلى أن إدارة السجن قامت بنفي الأسير محمد صبحة ممثل أسرى "حماس" إلى قسم العزل في "جلبوع"، والأسير محمد العبوشي إلى عزل عسقلان، والأسير بلال كميل إلى جهة غير معلومة، والأسير طارق قعدان إلى سجن عكا.

وأكد الأسرى في حديثهم لبولس أن عمليات عقابية تمارسها إدارة السجون ضدهم بهدف فك وحدة وعزيمة الأسرى وتخوفها من انضمام أسرى آخرين إلى الإضراب المفتوح عن الطعام بعد ارتفاع عدد المضربين عن الطعام إلى 24 أسيراً منهم من تجاوز إضرابه أكثر من 10 أيام.

وردا على هذه الإجراءات التصعيدية قام أسرى مجدو بإعادة وجبه من الطعام، كما سيقومون بإعادة وجبات يوم الأحد والأربعاء والخميس، كما حيا الأسرى في مجدو صمود الأسيرة المناضلة هناء الشلبي التي تخوض معركة الأمعاء الخاوية لليوم 31 على التوالي، داعيين المؤسسات والجهات الفاعلة في قضية الأسرى بتكثيف الجهود والتركيز على قضية الاعتقال الإداري التي بدأت تأخذ صدى على المستوى العربي والدولي بعد الإضراب البطولي الذي خاضه الأسير خضر عدنان وتخوضه الأسيرة الشلبي .