شعث: المعركة مع الاحتلال مستمرة لوقف ممارساته

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح نبيل شعث, اليوم السبت, أن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي مستمرة, وأن القيادة الفلسطينية صامدة وتتحرك في كل العالم لوقف ممارساته.

وأضاف شعث في تصريح لـوكالة قدس نت للأنباء, أن "القيادة الفلسطينية ترى الإستيطان ولن تقف مكتوفة الأيدي, لأنها تعلم ما الذي يريده الاحتلال الإسرائيلي, وكان آخر تحرك للقيادة الفلسطينية هو إجتماع لجنة حقوق الإنسان الدولية في سويسرا".

وكانت صحف إسرائيلية ذكرت أن بلدية الاحتلال في القدس رصدت مبلغ 20 مليون شيقل لاعمار المقبرة اليهودية على جبل الزيتون، وصادقت على بناء 206 وحدات استيطانية جديدة في مستوطنتي "معاليه ادوميم"و"أفرات".

وأضاف شعث أن الإجتماع مع لجنة حقوق الإنسان, حصلت منه القيادة الفلسطينية على أربع قرارات هامة, الأول هو إحيائها لتقرير "جولدستون", وهو ملف التحقيق في قتل المتضامنين الأجانب على متن السفينة التركية "مرمرة".

وأشار إلى أن القرار الثاني هو إحيائها لكل القرارات الدولية الداعمة لوقف الإستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وأنه غير شرعي وغير قانوني.

ونوه مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح إلى أن القرار الثالث وهو الذي يتم العمل به لأول منذ مرة منذ أكثر من 15 عاماً, وهو إرسال لجنة تحقيق دولية إلى الأراضي الفلسطينية بشأن تأثير الاستيطاني الاسرائيلي على حقوق الفلسطينيين, لافتاً إلى أن إسرائيل سارعت برفض وإستنكار هذا القرار لجنة التحقيق.

وأضاف شعث أن القرار الرابع وهو يتعلق بحقوق الإنسان, وحقوق الأسرى, وما تقوم به إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.