عميرة: إتصالات فلسطينية مع الاتحاد الأوروبي وواشنطن لوقف تهديدات إسرائيل

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, اليوم الاثنين, أن القيادة الفلسطينية تجري إتصالات مع أطراف عدة لوقف التهديدات الاسرائيلية القاضية بقطع العائدات الضريبة عن السلطة الفلسطينية.

وقال عميرة في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", " إن الاتصالات جرت مع الاتحاد الأوروبي والإدارة الأمريكية ودول عربية لإطلاعهم على مخاطر التهديدات الاسرائيلية التي جاءت عقب قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومدى تأثير تلك التهديدات على السلطة الفلسطينية ".

وأضاف " إسرائيل تحاول ابتزاز السلطة الفلسطينية محاولة الحد من نشاطها السياسي في الأروقة الدولية ", معتبراً أن تلك التهديدات مرفوضة من قبل القيادة ومحاولة يائسة لوقف مساعي السلطة السياسية.

وحول رسائل القيادة المنوي توجيهها إلى المجتمع الدولي ولرئيس الوزراء الإسرائيلي قال عميرة " إن الرسائل باتت جاهزة ولكن القيادة لم تقرر بعد متى سترسل تلك الرسائل ".

وصت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، السبت على قرار بتشكيل لجنة تحقيق حول الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وهددت إسرائيل بوقف تحويل المستحقات الضريبية للسلطة ووقف المشاريع الاقتصادية المشتركة، في الوقت ذاته أعلن نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون أن إسرائيل لن تسمح لأعضاء مجلس حقوق الإنسان دخول أراضيها.