العوض: لقاء موسع للفصائل مع هنية لبحث أزمة الكهرباء والوقود قريباً

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني, عن طلب تقدمت به الفصائل الفلسطينية للقاء رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل ورئيس سلطة الطاقة كنعان عبيد من أجل التباحث في أزمة الكهرباء والوقود الخانقة التي يمر بها قطاع غزة.

وقال العوض في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", إن حماس لم ترد على طلب الفصائل منذ الأربعاء الماضي وذلك من أجل وضع حلول جذرية للأزمة في قطاع غزة والتي فاقمت من معاناة المواطن, مضيفاً " منذ بداية الأزمة طلبنا الحكومة بغزة بوضع حلول مناسبة وأبلغناها أنها المسؤولة عن قطاع غزة ".

وأشار العوض إلى أن الفصائل توصلت إلى اتفاق في العام 2010 يتم بموجبة توريد جباية فواتير الكهرباء التي يتم جنيها من المواطن في غزة إلى سلطة الطاقة في رام الله من أجل دفع أسعار السولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء بغزة, وتابع " منذ 8 أشهر توقفت سلطة الطاقة بغزة من تحويل أموال الكهرباء واقتصرت على إدخال السولار عبر الأنفاق ".

وأضاف " إن الأزمة الحالية في قطاع غزة لا تحل عبر المناكفات السياسية والاتهامات المتواصلة وإنما عبر الحوار لأن المواطن هو الذي يعاني في ظل الوضع السياسي القائم ".

وتطرق العوض إلى إجتماع القوى الوطنية والإسلامية الذي عقد بغزة أمس قائلاً " إن ذلك الاجتماع كان استثنائياً من أجل التباحث في التراشق الإعلامي في ظل أجواء المصالحة الدائرة ".