البنتاغون : سنساعد إسرائيل في التزود بمنظومة القبة الحديدية

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية ان وزارة الدفاع الأمريكية ستطلب رصد ميزانية خاصة من الكونغرس لمساعدة إسرائيل على التزود ببطاريات أخرى لمنظومة القبة الحديدية لاعتراض القذائف الصاروخية.

وبحسب الصحيفة فان المتحدث باسم البنتاغون أشار الى ان 300 قذيفة صاروخية أطلقت باتجاه إسرائيل من قطاع غزة خلال الأسابيع الأخيرة, اعترضت القبة الحديدية 80% من الأهداف التي وجهت إليها، وأنقذت حياة كثيرين"..

وأضاف أنه في "الهجمة الصاروخية في مطلع الشهر أدت القبة الحديدية دورا مصيريا في الحفاظ على أمن إسرائيل". وأشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية أجرت محادثات مع الحكومة الإسرائيلية بشأن المساعدة في امتلاك بطارية أخرى من القبة الحديدية، وأنه ينوي طلب ذلك من الكونغرس استنادا إلى المطالب الإسرائيلية وقدرات الإنتاج.

وأضافت الصحيفة ان الولايات المتحدة منحت إسرائيل خلال العام الماضي مساعدة خاصة بقيمة 205 مليون دولار لشراء 4 بطاريات لمنظومة القبة الحديدية .

وقالت يديعوت أحرنوت ان وزير الجيش ايهود باراك رحب بالإعلان الأمريكي وقال انه يعبر عن عمق العلاقات المتينة بين الولايات المتحدة وإسرائيل وخاصة في مجال التعاون الامني.

وأضاف باراك:" أنه شهادة شرف للصناعات الأمنية الإسرائيلية التي طورت القبة الحديدية، وتنكب على تطوير منظومات اعتراض متعددة الطبقات".