الوادية: ليكن ذكري يوم الارض يوم الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
دعا ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة, اليوم الجمعة, الى جعل ذكري يوم الارض يوم انهاء الانقسام وتطبيق المصالحة الوطنية علي الارض.

وشدد الوادية في تصريح له, على ضرورة تطبيق حقيقي وجاد علي الارض ويشعر فيه المواطن الفلسطيني الذي يعني علي مر سنين الانقسام والتي باتت تعصف بقضيتنا الوطنية برمتها، وتغليب المصلحة الوطنية على الاعتبارات الشخصية والحزبية والفئوية.

واوضح ان شعبنا الفلسطيني قدم تضحيات علي مر سنين الاحتلال التي تجسدت في كافة اماكن تواجده، في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي 48 وفي مخيمات صبرا وشاتيلا والنهر البارد ومخيمات الاردن وسوريا والشتات، تتطلب العمل السريع من اجل انجاز تشكيل حكومة انقاذ وطني واجراء انتخابات تشريعيه ومجلس وطني ورئاسية.

واعلن الوادية دعم ومساندة ومشاركة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لكافة الفعاليات الوطنية والمسيرات التي ستشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة والمسيرات في الدول العربية بالتزامن مع ذكري يوم الأرض الفلسطيني والمظاهرات التي ستشهدها العديد من العواصم العالمية تضامنا مع نضال الشعب الفلسطيني في استرداد أرضه وإقامة دولته عليها.

وأضاف: "يجب ان يتحمل المجتمع الدولي ومجلس الامن مسؤوليتهم الكاملة لحماية الفلسطينيين من بطش الاحتلال والمستوطنين في اتخاذ التدابير العاجلة والجدية لأنهاء الاحتلال، واقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس".