اتصل بنا أرسل مقال

القدس31°
رام الله30°
الخليل30°
غزة30°
القدس31°
رام الله30°
الخليل30°
غزة30°
4.44جنيه إسترليني
4.82دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.82
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.42

عريقات ينفي رفض إسرائيل تسلم رسالة الرئيس عباس حول المفاوضات

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
نفى الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم السبت, أن تكون إسرائيل رفضت تسلم رسالة الرئيس محمود عباس حول المفاوضات.

وقال عريقات في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", إن ما تم تروجيه غير صحيح والقيادة الفلسطينية حالياً تنتظر عودة الرئيس عباس من جولته الخارجية لطرح الموضوع ".

وأضاف " سنطلب من الجانب الإسرائيلي تحديد لقاء لتقديم رسالة الرئيس إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فور عودة الرئيس من الخارج ".

هذا وكشفت صحيفة الحياة اللندنية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض حتى اللحظة الاستجابة إلى طلب فلسطيني تحديد موعد لعقد لقاء مع وفد رسمي لتسليمه الرسالة التي أعدتها القيادة الفلسطينية في شأن مستقبل العملية السياسية.

وقال مصدر دبلوماسي إن رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض صائب عريقات وجه رسالة إلى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، مطالباً بتحديد موعد للاجتماع مع وفد رسمي فلسطيني يحمل معه الرسالة، لكن مكتب نتنياهو تجاهل الطلب ولم يرد عليه بعد، الأمر الذي يشير الى توجه بعدم استلام هذه الرسالة.

وأوضحت مصادر متطابقة، أن الرسالة التي أعدتها القيادة الفلسطينية تضمنت أربعة مطالب هي: تجميد الاستيطان وقبول حل سياسي يقوم أساس خط الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967 مع تبادل اراض بنسبة طفيفة، والانسحاب من القدس الشرقية لتكون عاصمة للدولة الفلسطينية، وإطلاق الأسرى والمعتقلين منذ ما قبل عام 1993، وإلغاء الإجراءات الإسرائيلية التي أعقبت اندلاع «انتفاضة الأقصى» في أيلول (سبتمبر) عام 2000.

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات