وفد من حركة حماس يصل القاهرة لبحث المصالحة والانتخابات والكهرباء

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
وصل وفد رفيع المستوى من حركة "حماس" العاصمة المصرية القاهرة ليلة أمس للقاء المسئولين المصريين لبحث إتمام المصالحة الداخلية وإزالة العقبات وتشكيل الحكومة الانتقالية والتشاور في ملف الانتخابات الداخلية المقرر عقدها بحسب مصادر إعلامية يوم الجمعة المقبل وحل أزمة الكهرباء التي تفاقمت في غزة.

وأوضح مصدر فلسطيني لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين، أن حركة حماس ووفدها في مصر سيُجري سلسلة لقاءات مكثفة مع المسئولين المصريين للتباحث بملف تشكيل الحكومة والتشاور في وضع آلية تنهي الجدل والتراشق الإعلامي الذي جري مؤخراً بين حركتي "فتح وحماس" حول أزمة الكهرباء في غزة.

وكان الناطق باسم الحكومة في غزة طاهر النونو، أكد أن الحكومة قدمت إنجازًا ملموسًا خلال لقائها مع المسئولين في جمهورية مصر العربية لحل أزمتي الكهرباء والسولار.

وقال النونو "منذ اللحظة الأولى لبدء الأزمة لم تتوقف الحكومة عن البحث عن حلول لها ولن تتوقف حتى اللحظة عن عمل ذلك".

وتوقع المصدر الفلسطيني ذاته، أن تتلقي الحركتان "فتح وحماس" في القاهرة ولكن بعيداً عن وسائل الإعلام.

يذكر أن معظم قادة حماس من غزة متواجدون الآن في العاصمة المصرية القاهرة، فيما غادر أمس وفد رفيع المستوى من حركة فتح يضم كل من "عبد الله أبو سمهدانة ودياب اللوح وهشام عبد الرزاق " من غزة إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وتحدثت وسائل إعلام، ان الانتخابات الداخلية لحركة "حماس" ستعقد الجمعة المقبل في أقاليمها الثلاثة بالتزامن، وهي إقليم غزة والضفة الغربية والخارج الذي يضم الدول العربية وأوروبا، وذلك وفق النظام الجديد الذي أقره مكتب الارشاد العالمي لـ"الإخوان المسلمين" .