اتصل بنا أرسل مقال

القدس29°
رام الله28°
الخليل28°
غزة28°
القدس29°
رام الله28°
الخليل28°
غزة28°
4.44جنيه إسترليني
4.82دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.82
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.42

نتنياهو غاضب من الألماني الحائز على جائزة نوبل

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
استنكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة المقارنة التي أجراها الكاتب الألماني الحائز على جائزة نوبل غينتر غراس بين إسرائيل وإيران والذي اعتبر فيها أن إسرائيل هي الخطر الأكبر على عملية التسوية وليست إيران.

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله "إن إيران تنكر حقيقة وقوع المحرقة النازية وتدعو إلى إبادة إسرائيل ومن المعروف أن إسرائيل لا تشكل تهديداً كبيراً وهاماً على عملية السلام في العالم أجمع.

ودعا نتنياهو في تصريحات صحفية له شخصيات عامة في جميع أنحاء العالم إلى استنكار تصريحات "غراس" الذي وصفها بالغير متوازنة.
وكان الكاتب الألماني غينتر غراس قد قال "إن النووي الإسرائيلي وليس الإيراني هو الذي يشكل خطرا على السلام العالمي كله"، داعياً ألمانيا إلى وقف تزويد إسرائيل بالغواصات محذراً من إبادة الشعب الإيراني من قبل "إسرائيل".

وأضاف غراس "إنه يوجد لإسرائيل قوة نووية تشكل خطرا على السلام العالمي الهش، وهذه القوة النووية سرية وهي خارج نطاق المراقبة الدولية، مشيراً إلى أن ألمانيا تقدم المساعدة إلى إسرائيل في تسلحها النووي وذلك من خلال تزويدها بالغواصات التي تقوم إسرائيل بتسليحها بالأسلحة النووية.

وأثارت قصيدة الكاتب الألماني موجه من الانتقادات في ألمانيا حيث وصفت صحيفة دي فيلت الواسعة الانتشار الكاتب "غراس" بالعدو الأبدي لليهود، في حين قال وزير الخارجية الألماني غيدو فيستر فيله" "إن تزود إيران بأسلحة نووية يشكل خطرا ليس لإسرائيل فحسب وإنما للعالم اجمع".

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية