منظمة التحرير ترفض دعوة بيلين لحل السلطة وتعتبرها خط أحمر

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
رفضت منظمة التحرير الفلسطينية دعوة الوزير الإسرائيلي السابق وأحد مهندسي اتفاق أوسلو يوسي بيلين، لحل السلطة الفلسطينية من قبل الفلسطينيين وتسليمها بالكامل للجانب الإسرائيلي.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن حل السلطة في الوقت الراهن غير وارد ودعوة بيلين مرفوضة تماماً.

وأوضح أبو يوسف، أن السلطة الفلسطينية جاءت بفعل نضالات الشعب الفلسطيني وكفاحاته ولا يحق لأي فلسطيني ولا غيره بحل السلطة، مشيراً إلى أن إسرائيل تسعى دائماً لإظهار السلطة وكأنها منتهية الصلاحية ودون فائدة.

وشدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، على أن دور السلطة هو مرحلة انتقالية لمرحلة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وكان الوزير الإسرائيلي السابق وأحد مهندسي اتفاق أوسلو يوسي بيلين دعا الرئيس محمود عباس إلى حل السلطة الوطنية والإعلان عن نهاية عملية السلام.

وأوضح بيلين في حديث لـ"صوت فلسطين"، أن حل السلطة أمر لا مفر منه باعتباره الطريق الوحيد الكفيل بإحداث هزة في الوضع والضغط على كافة الأطراف للالتفات للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وشدد على أن حل السلطة ليس هو ما سيقود إلى عودة المنطقة لدوامة العنف وإنما استمرار الوضع الراهن القابل للانفجار والفوضى ولذلك لا يجب له أن يستمر، معتبراً ان حل السلطة الفلسطينية سيفرض على اسرائيل عبئا كبيرا جدا؛ فسوف تعود لانفاق الأموال مرة اخرى لتوظيف الناس في المجالات المختلفة، وهذا سيؤدي الى جدل كبير داخل المجتمع الاسرائيلي، جدل حول مستقبل الأراضي الفلسطينية (الأمر) الذي لم ننشغل فيه منذ سنوات.