اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

إسرائيل تهدد بعملية عسكرية في سيناء إذا استمر إطلاق الصواريخ

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
كشفت صحيفة هآرتس صباح اليوم أن إسرائيل نقلت إلى مصر رسالة شديدة وألمحت إلى أنها قد تقوم بعملية عسكرية في سيناء اذا استمر اطلاق الصواريخ منها على اسرائيل.

وأضافت الصحيفة ان قوات مصرية متخصصة بمحاربة الإرهاب أرسلت أمس إلى شبه جزيرة سيناء وان الجيش المصري يشن حملة لاستهداف المسلحين الموجودين في سيناء بعد مضي ثلاثة أيام على إطلاق الصواريخ من سيناء إلى إيلات.

وبحسب الصحيفة فقد وافقت إسرائيل على إدخال سبع كتائب والعشرات من المصفحات إلى سيناء، مع ذلك تشكك سلطات الجيش في قدرة هذه القوات على قاطع دابر الإرهاب.

اوأضافت الصحيفة ان هدف هذه القوات هو اعادة السيطرة الامنية على سيناء وتعزيز التواجد الامني وفرض السيادة المصرية على سيناء.

ولفتت الصحيفة الى ان خطة الانتشار الامني الجديدة سوف تكون من مهامها حراسة خط الغاز الطبيعي المؤدي الى اسرائيل وذلك من خلال دوريات متحركة بمصفحات ت الشرطة الجديدة بطول خط الغاز ومحطات الغاز والتصدي للعناصر "المتطرفة" التي تسعى لتفجير خط الغاز الطبيعي.

كما ستهدف هذه الخطة الى تعزيز أكمنة الجيش المصري المنتشرة على طريق العريش رفح الدولي، وتدعيم طريق العريش رفح ومدينة الشيخ زويد بدوريات متحركة متواصلة من مدرعات الشرطة على طريق رفح للتصدي للخارجين عن القانون والعناصر الخطيرة.