الشبكة تهنئ الشيخ صلاح بفوزه في الإستئناف ضد قرار ترحيله من الأراضي البريطانية

لندن -وكالة قدس نت للأنباء
اعتبرت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين (UFree Network) فوز الشيخ رائد صلاح ( رئيس الحركة الاسلامية في الأراضي المحتلة عام 1948) بالاستئناف المقدم ضد قرار وزارة الداخلية البريطانية بترحيله بكافة تفاصيله،وذلك بعد عدة جولات أمام المحاكم البريطانية انتصارا كبيرا للعدالة.

وأكدت الشبكة في بيان وصل قدس نت نسخة عنه" أن براءة الشيخ رائد صلاح من كل التهم التي ساقتها وزارة الداخلية البريطانية لتبرير ترحيله تعد قرارا ايجابيا لما حققه من انصاف و عدالة ، مهنئة الشيخ رائد صلاح بفوزه الكبيرفي هذه القضية ".

أما محمد حمدان رئيس الشبكة الأوروبية فقد اعتبر الاعلان عن كسب الاستناف بالقرار التاريخي موضحا أن الشبكة تبنت قضية الشيخ صلاح منذ اللحظات الأولى من احتجازه حيث قامت بالعديد من الخطوات من أجل الافراج عنه كما تقدمت برسالة إلى وزارة الخارجية البريطانية عبر سفارتها في أوسلو مطالبةَ السلطات البريطانية بالتراجع عن قرارها بابعاده آنذاك،واعتبرته عملاً "غير قانوني وغير إنساني"، يستهدف شخصية اعتبارية.

و تسلم الشيخ صلاح (السبت 7 إبريل 2012) القرار النهائي والحاسم الصادر عن محكمة الهجرة العليا في بريطانيا بكسب الاستئناف المقدم ضد قرار وزارة الداخلية بترحيله من أراضيها .

وكان الشيخ صلاح قد اعتقل بلندن في الثامن والعشرين من حزيران (يونيو) الماضي، قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة وتحديد مكان الإقامة بعد ثلاثة أسابيع من الاحتجاز.