رئيس الكنيست يرجح اجراء انتخابات عامة خلال الاشهر الخمسة المقبلة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة معاريف ان رئيس الكنيست الإسرائيلي رؤوفين ريفلين توقع تقديم موعد الانتخابات للكنيست هذا العام 2012، ووجه انتقادا شديدا الى اعضاء الكنيست بسبب عدم مسؤوليتهم وعبثيتهم في طرحهم لاقتراحات قوانين غير مفيدة.

وأضافت الصحيفة ان هذه الانتقادات جاءت خلال جلسة لأعضاء حزب الليكود في مقر هيئة الحزب في مدينة تل أبيب، موضحاً أن الانتخابات القادمة التي ومن المفترض أن تجرى خلال شهر أكتوبر من العام 2013 أصبحت الآن على الأبواب.

ونقلت الصحيفة عن ريفلين قوله ان اعضاء الكنيست لا يدركون ماهية القوانين التي يقومون بسنها والكنيست تجعل نفسها مبعثا للسخرية ويجب على الشعب ان يوضح لها انها ليست جديرة بمواصلة ولايتها .

وقدر ريفلين أنه لا يمكن المصادقة على ميزانية عام 2013 فيما يتعلق بالموازنات المتوقعة التي تحتاج إلى قرارات صعبة، ملمحاً إلى إمكانية حدوث انشقاقات في الائتلاف الحكومي بسبب خلافات أساسية صعبة موجودة بين الأحزاب المشكلة للحكومة.

وأضاف ريفلين : "إذا كان حزب يمتلك 27 مقعد في الكنيست يستصعب تمرير ميزانية تتضمن تغطية احتياجات اجتماعية واقتصادية وأمنية ، فإنه يمكن تمرير ميزانية كهذه من خلال حزب يمتلك أربعين مقعد".

ولفت ريفلين إلى وجود خلافات غاية في الصعوبة بين حزب الليكود وشريكه الأكبر في الحكومة إسرائيل بيتنا، وأن الائتلاف يجد صعوبة في التوصل إلى تفاهمات حتى حول تبديل قانون "تال" مثلاً.

وأضاف: "أنه أيضا من أجل حل قضية كهذه فأن الأمر يتطلب حزب يمتلك أكثر من 27 مقعد في الكنيست".