البرغوثي: المقاومة الشعبية تشكل ازعاج وقلق دائم لإسرائيل

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد النائب مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بأن الاستعدادات لقدوم آلاف المتضامنين الدوليين عبر مطارات العالم إلى فلسطين يوم الأحد القادم (15نيسان/ابريل) يعتبر مؤشر على نجاح وتصاعد حركة المقاومة الشعبية ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي .

وقال البرغوثي في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء إن"المقاومة الشعبية استطاعت أن تتلاحم مع حركة المقاومة الدولية "، معتبراً بأن "الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل اليوم في الخليل ضد نشطاء السلام والمتضامنين الأجانب لن تكسر إرادة المقاومة الشعبية ولن توقفها بل ستستمر وتتصاعد رغم أنف المحتلين ".

وأضاف "الاعتداءات التي نفذها الاحتلال ضد المتضامنين ، تدل على مدى الشراسة والعنف والإجرام ضد شعبنا وضد المقاومة الشعبية التي أصبحت تزعج الاحتلال تسبب له قلقاً دائما ".

وأكد البرغوثي على أن الاحتلال يعمل الآن لإفشال قدوم المتضامين الأجانب من خلال توقيفهم في المطارات ووضع العراقيل أمامهم من الوصول، ولكن لن يمنع المتضامين من المجيء إلى فلسطين" .

وكانت قد أصيبت متضامنة فرنسية اليوم الأربعاء، بكسر في يدها نتيجة اعتداء جنود الاحتلال والمستوطنين عليها وعلى عدد من المشاركين في مؤتمر بلعين الدولي السابع للمقاومة الشعبية أثناء عبورهم بجانب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل جنوب الضفة الغربية، كما اعتقلت قوات الاحتلال 10 من الذين شاركوا في المؤتمر.

وتواصلت فعاليات مؤتمر بلعين في الخليل اليوم، بعد أن بدأت أمس في قرية بلعين غرب رام الله بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، فيما يواصل أعماله غدا في بلدة سلوان بالقدس، ويختتم يوم الجمعة في بلعين .

مواجهة حملة "أهلاً بكم في فلسطين" ..
وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، أمس، أنها بدأت استعداداتها لمواجهة حملة "أهلاً بكم في فلسطين"، التي ستشهد قدوم متضامنين مؤيدين للفلسطينيين، عبر مطار بن غوريون في تل أبيب.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد، لفرانس برس "اتخذنا التحضيرات ونحن جاهزون لمواجهة هذه العملية التي من المتوقع أن تبدأ من الأحد(المقبل)".

وأعلنت مجموعات دولية من مؤيدي القضية الفلسطينية على الانترنت عزمها القدوم إلى مطار بن غوريون في تل أبيب ابتداء من 15 ابريل، للتوجه منه إلى الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل وتسيطر على جميع مداخلها، باستثناء الحدود بين قطاع غزة ومصر.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن وزير الأمن الداخلي، يتسحاق اهرونوفيتش قوله "لن نتحمل أي استفزاز كأي دولة أخرى، إسرائيل ستمنع دخول عناصر معادية إلى أراضيها".

واشرف اهرونوفيتش مطلع هذا الأسبوع على اجتماع في مطار بن غوريون للتنسيق بين مسؤولي سلطة المطارات وقوى الأمن والهجرة والشرطة. وبحسب تقديرات وسائل الإعلام الإسرائيلية فانه من المتوقع مشاركة نحو 2500 متضامن مؤيد للفلسطينيين في هذه العملية.

وأشارت التقارير إلى أن مسؤولين إسرائيليين قاموا بالاتصال مع شركات طيران أميركية وأوروبية مختلفة، وطلبوا منهم منع المتضامنين من الصعود على متن الطائرات المتجهة إلى تل أبيب.