عميرة: رسالة عباس ستكون الخطوة الأخيرة قبل التوجه للأمم المتحدة

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد مسؤول فلسطيني أن الدول العربية أعطت الرئيس الفلسطيني محمود عباس الموافقة على الاستمرار في خطواته باتجاه نيل فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ,إن الرئيس عباس أطلع الدول العربية خلال قمة بغداد على خطواته المستقبلية في ظل فشل التوصل إلى اتفاق سلام مع حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة.

ومن المقرر أن ينقل رئيس الوزراء سلام فياض على رأس وفد فلسطيني الثلاثاء القادم رسالة الرئيس عباس إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

وتتضمن رسالة الرئيس عباس على تطورات عملية السلام منذ بدايتها في العام 1993 والانتهاكات التي ترتكبها اسرائيل الأمر الذي ترك اثر بشكل كبير على سير عمل مؤسسات السلطة الفلسطينية.

وفي السياق ذاته أكد عميرة في حديثه لمراسل " وكالة قدس نت للأنباء " أن رسالة الرئيس تعد جزء من عدة خطوات تقوم بها القيادة الفلسطينية من أجل الوصول إلى موقف نهائي بالتوجه إلى الأمم المتحدة من أجل نيل العضوية الكاملة في المؤسسة الدولية.

وكما ونفى عميرة أن يكون هناك لقاءات بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي خلال أيام قائلا :" إن هذا الموضوع لم يتم الحديث عنه خلال لقاءات القيادة وما سيجري هو لقاء رئيس الوزراء سلام فياض برئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ".

وكشفت صحيفة "يتيد هنئمان الحريدية، النقاب عن أن لقاءً رسمياً سيعقد في غضون أيام بين رئيس الحكومة "الإسرائيلية"، نتنياهو وبين الرئيس عباس.

وقالت الإذاعة:" إن الصحيفة اقتبست أقوال جهات ومصادر سياسية رفيعة المستوى، وبحسب الصحيفة، فإن نتنياهو تنازل عن شرط الاعتراف بـ"إسرائيل" "كدولة يهودية"، كشرط لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".