جيش الاحتلال ينشئ وحدة خاصة لتطبيق قرارات الهدم والبناء

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت
أنشأ الجيش الإسرائيلي وحدة خاصة، لتطبيق قرارات الهدم والبناء التي تصدرها دائرة الأراضي الإسرائيلية، بحق المواطنين الفلسطينيين البدو الذين يعيشون في منطقة النقب جنوب "إسرائيل".

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الوحدة الجديدة التابعة لشرطة الجنوب، ستعمل على تطبيق قرارات الإخلاء والهدم بحق المواطنين البدو في منطقة النقب، التي تقرها دائرة الأراضي في إسرائيل، بالإضافة إلى منع عملية البناء التي يقوم بها المواطنون البدو، وستعمل الوحدة كجزء من مديرية التنسيق في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، والتي مهمتها تطبيق قانون الأراضي في النقب.

وبحسب الصحيفة فإن الوحدة ستبدأ عملها في شهر أغسطس من العام الحالي، وتعمل الشرطة الإسرائيلية على تجنيد العديد من عناصر الشرطة في مختلف الأقسام للعمل في داخل الوحدة الجديدة.

وفي المقابل أعلن العديد من سكان مدينة النقب عن استنكارهم لإنشاء الوحدة الجديدة، معتبرين أنها إمعاناً في العنصرية ضد المواطنين الفلسطينيين في النقب.
ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس القرى الغير معترف بها في النقب "إبراهيم العقيلي" قوله:" خطة إقامة الوحدة تلقت انتقادات من جانب سكان النقب، والذين يعتبرون أن استعمال الشرطة من أجل حل مشكلة الأراضي هو خطوة خاطئة، نحن لا نحتاج للقوة لتوصل إلى اتفاقات بل علينا الجلوس وحل المشكلة من خلال المفاوضات".

وأضاف:"نحن لسنا معنيين في المواجهة مع الشرطة، والتي سكون ثمنها باهظ، ولقد أخطأت الشرطة في الماضي عندما استعملت العنف مما سبب لهم الكراهية والعداء".