الطيراوي: سيأتي اليوم الذي سيصل فيه بريق السلام لكافة أرجاء العالم

رام الله-وكالة قدس نت للأنباء

أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال, على متانة العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والروماني, وعلى عمق رابطة الأخوة التي تربط المسلمين بإخوانهم المسيحيين في فلسطين، والتي تعكس قيم المودة والمحبة والأخوة التي أوصانا بها ديننا الحنيف.

كما وأثنى اللواء الطيراوي في بيان وصل قدس نت نسخة عنه على أصالة الموقف الروماني في دعم القضية الفلسطينية, وإيمانه بحقه في التحرر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم الثلاثاء للكنيسة الرومانية الأرثوذوكسية في أريحا, يرافقه اللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية, وكمال سلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية, واللواء الركن ماجد هواري مساعد رئيس الجامعة للشؤون الشرطية, والمقدم محمد العابد مفوض التوجيه السياسي في أريحا, حيث كان في استقبالهم الارشمندريت يورانيم كريتو ممثل البطركية الرومانية الأرثوذوكسية في فلسطين.

كما وقدم اللواء الطيراوي باسم الجامعة تهانيه لكافة المسيحيين في عيد "الفصح المجيد" مؤكداً أن هذا العيد الديني لإخواننا المسيحيين هو عيد وطني لكل أبناء شعبنا الفلسطيني, وقال: "سيأتي اليوم الذي نحتفل فيه بأعيادنا مسلمين ومسيحيين في ربوع القدس, مضيئين كنائسها ومساجدها وساحاتها, ورافعين علم فلسطين فوق أسوارها, ليصل بريق السلام الذي تحمله مدينتنا المقدسة لكافة أرجاء العالم".

بدوره أشاد الأب يورانيم كريتو بمشاعر المحبة والسلام التي يحملها الفلسطينيين بقلوبهم اتجاه إخوانهم المسيحيين وقال: "نتمنى أن يعم السلام في أرض السلام, مهد الديانات السماوية التي باركها الله"، وقال: "سنبقى دائما يداً بيد بكل أطيافنا الدينية هنا في فلسطين من أجل أن نبنيها, ونحررها".