إنجاز فلسطين تنهي دورة تدريبية بعنوان (مشروع العمر )

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أنهت مؤسسة إنجاز - فلسطين بالتعاون مع مركز ادم لحوار الحضارات دورة تدريبية بعنوان (مشروع العمر)، استهدفت 55 طالب وطالبة من تخصصات مختلفة، ويأتي ذلك ضمن فعاليات المؤسسة الهادفة لتعزيز الشباب لسوق العمل الفلسطيني.

وأكد مسؤول عمليات مؤسسة إنجاز – فلسطين في قطاع غزة محمود الغفري أن الدورة تأتي ضمن سلسة من الدورات المقدمة لمؤسسات المجتمع المدني ومنها مركز ادم لحوار الحضارات ، والتي تساهم في تطوير وصقل المهارات والمعلومات لدي الشباب الفلسطيني في حقلي الاقتصاد وإدارة الإعمال والتي من شأنها تعزيز فرصهم للدخول لسوق العمل إما كموظفين وموظفات أو كأرباب عمل مؤهلين. موضحا بان"مشروع العمر واحدة من ضمن سلسلة من الدورات المقدمة للكلية.

ونفذ التدريب الغفري واستمر أربعة ساعات تضمنها مجموعة من الأنشطة العملية والتمارين التطبيقية في إدارة المشاريع الصغيرة. وقد اشتملت الدورة على تعريف المتدربين بفكرة عامة عن متطلبات المشاريع ومواصفات المشروع الناجح و طبيعة سوق العمل والمنافسة يكتسب من خلالها المتدربين مجموعة من المفاهيم الأساسية مثل التفكير الإبداعي والتخطيط وحساب الجدوى الاقتصادية ومهارات العمل كفريق وتوزيع الأدوار والمفاوضات والتسويق ومهارات العرض والتقديم.

وتحدث محمود فارس منسق الدورة من مركز ادم لحوار الحضارات معربا عن شكره الجزيل لمؤسسات انجاز وعن سعادته بهذا التعاون وعن استمراريته في الأيام القادم وتحدد دورات جديد.