زوبعة: وزراء كبار يشنون هجوم مضاد على ديسكين

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت ان وزراء كبار في حكومة نتنياهو شنو هجوما مضادا على رئيس جهاز الامن العام السابق يوفال ديسكين ويقولون انه يتحدث بدافع الإحباط من عدم توليه منصب رئيس الموساد .

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان قوله انه إذا كان على ديسكين أن يستقيل من منصبه في حينه إذا كان هذا رأيه بالنسبة لنتنياهو وبراك .

كما واتهم شالوم سمحون وزير الصناعة التجارة ديسكين بأنه السبب الذي ادى الى قبوع غلعاد شليط في اسر حماس
وبحسب الصحيفة فان مقربون من رئيس الوزراء الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اتهموا ديسكين بأنه يتحدث من خلال شعوره باحباط لعدم تعيينه رئيسا للموساد.

وأضافت الصحيفة ان ديسكين رد على اتهامات مقربي نتنياهو قائلا: نتنياهو هو الذي عرض علي هذا المنصب, نتنياهو لا يتفاوض مع الفلسطينيين لأنه يعي ان ذلك سيقوض الائتلاف الحكومي".

وكان رئيس جهاز الامن العام السابق يوفال ديسكين قد خلع القفزات وهاجم نتنياهو وباراك بهجوما شديد اللهجة خلال مشاركته في مؤتمر مع سكان مدينة كفار سابا لمناقشة القضايا السياسية, قائلا "لا اريد ان ارى هاذين الشخصين يقودان اسرائيل في حالة نشوب حرب وأن عملية عسكرية في ايران قد تسرع وتيرة البرنامج النووي الايراني".

وأضاف ديسكين:" لا اثق بال "مخلصين " من ابراج اكيروف (باراك) ومن كيساريا ( نتنياهو)" في تلميحا الى المنازل الفاخرة التي يملكها الاثنان . وفي حديث مغلق تكشفه الصحيفة تحدث ديسكين عن عادات تناول الفودكا وتدخين السيكار التي ينتهجها الزعيمان.

وبحسب الصحيفة فقد صرح ديسكين للمقربين منه بأنه سيدلي في المستقبل باقوال اشد خطورة على القيادة الحالية في اسرائيل .
وأشار ديسكن إلى أن السلام مع مصر والأردن صنعه قادة كانوا يريدون السلام, وأضاف "نتنياهو يعرف بأنه إذا قدم بادرة أو لفتة حسن نية صغيرة للفلسطينيين فإن ائتلافه سينهار".

وتابع قائلا "إذا كنا لا ندرك بما حولنا في وقت قريب فإن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيتنحى عن منصبه خلال عام أو عامين وحينها سنكون في وضع أكثر سوءا".