وفد من حركة "حماس" في القاهرة لبحث ملفات المصالحة وتشكيل الحكومة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
وصل وفد رفيع المستوى من حركة "حماس" العاصمة المصرية القاهرة مساء أمس السبت لإجراء مشاورات داخلية وخارجية تتعلق بالحركة والمصالحة وتشكيل الحكومة الإنتقالية التي يترأسها الرئيس محمود عباس بحسب "إعلان الدوحة" ولقاء المسؤولين المصريين .

ورأس وفد "حماس" للقاهرة القيادي والنائب في المجلس التشريعي خليل الحية وضم 12 قيادياً من الحركة.

القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان أكد لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" من القاهرة اليوم الأحد، أن هناك جهود عربية ومحلية تُبذل على الأرض لإعادة تحريك ملف المصالحة من جديد.

وأوضح رضوان، أن مصر تجري إتصالات مكثفة مع كافة الأطراف للعودة للمشاورات وتجاوز عقبات تشكيل الحكومة وتطبيق إتفاق القاهرة وإعلان الدوحة على الأرض.

وجدد القيادي في حركة "حماس" موقف حركته الداعم لتحقيق المصالحة الداخلية وتشكيل الحكومة، موضحاً أن التدخلات الخارجية هي التي تعيق حتى اللحظة تشكيل حكومة الرئيس عباس الإنتقالية.

وأشار إلى أن ملف الإنتخابات ليس عقبة تشكيل الحكومة، موضحاً أن الحكومة والحركة في غزة لا ترفضان إجرائها بالمطلق، معتبراً أن هذا الملف يسير تحت مظلة الحكومة وليس بدونها.

وكان وفد من حركة "حماس" بقيادة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، قد وصل إلى القاهرة لمتابعة ملف المصالحة في 25 نيسان/أبريل الماضي، فيما وقع مشعل مع الرئيس عباس اتفاق الدوحة في فبراير المنصرم برعاية أمير دولة قطر, وينص الإتفاق على تشكيل حكومة فلسطينية انتقالية برئاسة عباس تنحصر مهمتها في إجراء الانتخابات واعادة اعمار غزة وتحقيق المصالحة المجتمعية.