رئيس بعثة الصليب الاحمر يطلع محافظ القدس على آخر تطورات الحركة الاسيرة

القدس المحتلة:
استقبل محافظ القدس المحتلة عدنان الحسيني ظهر أمس في مكتبة رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في القدس والضفة الغربية نيقولاس بون اريك، والمسؤولة الميدانية رنا القيسي ، حيث استمع منهما إلى آخر التطورات التي تمر بها الحركة الأسيرة في المعتقلات الإسرائيلية.

وأوضح اريك انه يقوم بزيارات مكثفة وشبة يومية للأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الستة منهم والذين مضى على اضرابهم أكثر من ستين يوما شارحا وضعهم الصحي الصعب وتصميمهم على مواصلة الإضراب حتى تتحقق مطالبهم.

وأشار إلى أن الصليب الأحمر ليس طرفا في المفاوضات الجارية بين ممثليهم ومصلحة السجون الإسرائيلية في إضراب نحو 1500 معتقلا مضى على إضرابهم في مختلف السجون أكثر من عشرين يوماً، منوها أن بعثتهُ تؤيد وتدفع باستمرار نحو تحسين ظروف الاعتقال وترتيب الزيارات للأهل محذرا من تفاقم الوضع وتدهور الأحوال الصحية للمعتقلين حال واصلوا إضرابهم.

وأكد أن بعثة الصليب الأحمر تعمل كل ما بوسعها لتوفير الاحتياجات الأساسية لأهالي الأسرى المضربين تضامنا مع أبنائهم في خيمة الاعتصام التي أقيمت منذ أسبوع في مقر الصليب الأحمر بمدينة القدس وتتواصل معهم عبر لجنة جرى اختيارها من بينهم موضحا أن البعثة لا تتمتع بحق الحصانة الدبلوماسية إلا انه وبالرغم من ذلك فإن بعثتهُ لا تدخر جهدا في توفير أقصى درجات الحماية التي تستطيع تقديمها.

بدورة ثمن محافظ القدس الدور الإنساني الذي تقوم به بعثة الصليب الأحمر في القدس والأراضي الفلسطينية ، مطالبا سلطات الاحتلال الالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية وخاصة المتعلقة بأسرى الحرب وحقوق الإنسان ، وتحسين ظروف الاعتقال في معتقلاتها بما يلتزم بالمعايير والأعراف الدولية المتفق عليها.
وأكد أن الأسرى باتوا يتصدرون العناوين الرئيسية في المرحلة الحالية والقادمة وحتى السابقة، داعيا إلى تفعيل قضيتهم في الأروقة الدولية وصولا إلى تحقيق مطالبهم وتحسين ظروف اعتقالهم كمقدمة لتحريرهم من خلف قضبان الاحتلال.